لمتابعة تسجيلات المؤتمر

مؤتمر دولي يحذر من تفشي الأمراض الغربية في المجتمعات المسلمة



المنامة – المركز الإعلامي – 13-4-2010
حذر المشاركون في " مؤتمر اتفاقيات المرأة الدولية وأثرها على العالم الإسلامي" الذي بدأت فعالياته مساء اليوم الثلاثاء 28 ربيع ثان إلى جمادى أول بالعاصمة البحرينية المنامة من تفشي العديد من الأمراض الغربية في مجتمعاتنا الإسلامية .

وأكد الدكتور عادل الحسن الحمد - رئيس المؤتمر ومدير جمعية مودة بالبحرين - خلال الجلسة الافتتاحية أن المؤتمر يستهدف التعامل مع مقررات المؤتمرات الأممية والدولية من خلال توضيح الرؤية الشرعية في هذه المقررات بهدف الاستفادة منها ومواجهة ما لا يتوافق معنا .

ومن جانبه تحدث الدكتور فؤاد عبد الكريم - مدير عام مركز باحثات لدراسات المرأة بالرياض - عن الجهود التي تبذلها المؤسسات الدولية في نشر ثقافة أصحابها وواضعيها مستهدفة استبدال بعض أحكام الأسرة في بعض البلدان الإسلامية والعربية ، لافتاً النظر إلى انتشار عدد من الأمراض التي تفشت في العالم الإسلامي والتي كانت تخص دول الغرب ، ولكنها زحفت مؤخرا إلى ديارنا مثل الشذوذ والاغتصاب والتفكك الأسري وغير ذلك من الأمراض .

وأكد العبد الكريم أن هذه المستجدات دعت إلى ضرورة وجوب التعامل مع الواقع الجدي ، خاصة وأن تلك التغيرات بدت مصحوبة بضغوط على بعض الحكومات الإسلامية ومدعومة من فريق من المتأثرين بهذه الأفكار في بلداننا العربية والإسلامية .

من جانبه تقدم سمو الشيخ عبد الله بن خالد أل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالبحرين بالشكر للقائمين على المؤتمر مؤكدا أن المرأة المسلمة مازالت متمسكة بأخلاقها ودينها في مواجهة الواقع الجديد الذي طرأ على الأمة خلال الفترة الأخيرة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق