لمتابعة تسجيلات المؤتمر

أوراق هامة في اليوم الأول لمؤتمر المرأة بالبحرين



المنامة – المركز الإعلامي – 13-4-2010
تبدأ في الخامسة مساء الاثنين 28 ربيع ثان فعاليات مؤتمر اتفاقيات المرأة الدولية وأثرها على العالم الإسلامي والمنعقد في الفترة من 28 ربيع ثان إلى أول جمادى أول بالعاصمة البحرينية المنامة حيث يناقش في اليوم الأول عددا من القضايا الخاصة بموضوع المؤتمر والتي تبدأ بكلمة للدكتور ناصر العمر بعنوان "ماذا يريدون من المرأة" ؟.

بينما يتكلم في الجلسة نفسها الدكتور عادل حسن الحمد حول "ماذا نريد من المرأة" ، أما الدكتورة أميمة بنت أحمد الجلاهمة فتركز في كلمتها على محور ثالث بعنوان " ماذا تريد المرأة " ؟ .

وفي الجلسة الثانية في اليوم الأول تتكلم الدكتورة نورة بنت أحمد السعد لتشرح طبيعة هذه الاتفاقيات والمؤتمرات الدولية ، والمحاور الرئيسة التي تركز عليها مقررات هذه المؤتمرات وذلك للتعريف بطبيعتها وتحديد طريقة التعامل الأمثل معها.

وفي الجلسة نفسها يتكلم الدكتور فؤاد العبد الكريم حول عملية الإلزام الخارجي والتي تتمثل في الضغوط الخارجية لإلزام الدول بتطبيق مقررات هذه المؤتمرات الدولية والأممية.

بينما تستكمل الدكتورة نهى عدنان القاطرجي الحديث عن الإلزام الداخلي والذي يتمثل في الضغوط الداخلية من قبل التجمعات النسوية والليبرالية في البلدان العربية لخلق رأي عام مساير لهذه المقررات والمؤتمرات الدولية حول المرأة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق