لمتابعة تسجيلات المؤتمر

انطلاق فعاليات مؤتمر اتفاقيات المرأة وأثرها على العالم الإسلامي



المنامة – المركز الإعلامي - 13-4-2010
بدأت الوفود المشاركة في مؤتمر اتفاقيات المرأة الدولية وأثرها على العالم الإسلامي والمنعقد في الفترة من 28 ربيع ثان إلى جمادى أول بالعاصمة البحرينية المنامة في الحضور إلى مقر المؤتمر استعداد لبدء الفعاليات والمقرر إطلاقها الخامسة من مساء الاثنين مساءً بتوقيت البحرين الثالثة بتوقيت القاهرة .
وأكد الدكتور عادل حسن الحمد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر استهداف توظيف هذه المؤتمرات والقوانين الدولية بما يعود على مجتمعاتنا بالخير ، كما يهدف إلى بيان ما في هذه المؤتمرات من خير وشر من خلال تسليط الضوء على تاريخ هذه المؤتمرات وما تمخضت عنه من آثار على الأمة الإسلامية .

وأضاف أن المؤتمر يكشف التهافت الملحوظ على كل ما يخص المرأة من مؤتمرات وقوانين على المستوى الدولي والأممي وما يتبع ذلك من الموافقة على هذه التشريعات رغم تعارضها مع ما تدين به دولنا وتلتزم به وفق الشريعة الإسلامية .

وأشار إلى أن من أهداف المؤتمر الإشارة إلى هذه الحملة العالمية ، والتأثير الكبير الذي أحدثته على المرأة في العلم والمرأة المسلمة بوجه خاص ، وأوضح أن هذه المؤتمرات أدت إلى خلخلة النسيج الاجتماعي المتين مما أدى إلى ظهور مشاكل اجتماعية لم نعهدها من قبل في مجتمعاتنا .

ويقدم هذا الطرح كوكبة من العلماء المختصين في قضايا الأسرة معربا عن أمله في أن يسهم هذا المؤتمر في الرقي بمجتمعاتنا الإسلامية وأن يعود بالنفع على الأمة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق